Xi Gallary
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المبنى الثاني من مبانينا الثلاثة الحديثة المصممة من قبل المعماريين الكوريين : ماس استوديس _ مكتب ماس للدراسات _ هو : xi معرض أكس آي في بوسان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن مركز المعرض مبني على طابع الشقق السكنية كي يظهر بمظهر شبيه بالشقق .
أيضا فهو مزود بمساحات ثقافية عامة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نرى ورشة مكتب ماس للدراسات ( آن ديميوليمييستير) في سيؤل ( عاصمة كوريا ) في قصتنا السابقة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هنا توجد المعلومات من المعماريين :
أُنشأ في يونسان- دونغ , بوسان , هذا المبنى بُنى على أساس مطابق لفكرة تعزيز ( أكس آي ) بأنها ذات طابع موافق للشقق السكنية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالإصافة إلى الطابع القياسي الموحد التابع للوحدة السكنية
فضاء المعرض ( الممارسة المشتركة في كوريا للدعاية و الأبنية التي يمكن التسوق بها )
القسم الأكبر المنظم في مساحة الطابق هية مخصصة كفضاءات ( مساحات ) ثقافية متغيرة للأنباء المحلية و التي تكون بمثابة نتيجة لخلق طابع جديد في أنماط الأبنية : و هو مركز مسكني ثقافي .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كما أن القوى الاقتصادية و النشاطات الثقافية تبدو على شكل و أسلوب معقد من العلاقات المتبادلة مسببة اندماج مناطقنا الخاصة والعامة و اجتياح بعضها الآخر , فإن هذا المبنى جاء كناتج لظاهرة ذلك التيار .
التركيز في تحقيقنا هذا هو لخلق فراغ سلس يحقق و يستجيب للـ " كل ما هو متجدد باستمرار " من الحالات و الطبقات الاجتماعية المرتفعة من النشاطات المتغيرة المتدفقة على الصعيد النشاط الاقتصادي و الاجتماعي , و في منظمة النشاط الفعال ليتوافق مع ذلك الفراغ .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن منظومة النشاط الجديدة هذه هي ضرورية للحفاظ على الخصوصية المستقلة الموجودة في هذا الفراغ , و لكن بنفس الوقت تكون قابلة للانفتاح و التوحد في ما بينها بمختلف الأساليب و الطرق ليتلاءم مع الاحتياجات الممكنة المستقبلية .
عبر ذلك , بإمكاننا أن نكتشف نمطا جديدا من الفعالية في الفراغ للاستجابة بشكل فعال من أجل الاختلافات الثقافية في الحاضر و المستقبل القريب , و في ما بعد نستطيع فتح الإمكانات من أجل الثقافة المتقدمة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذه القصة الرابعة, 9491 م2 , المبنى نُظم كتابع ( NB الصور ليست متوافقة بشكل صحيح مع النص )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطابق الأرضي : هذا الطابق يخدم المبنى كمداخل للزوار المشاة و مستخدمي وسائل الركوب المختلفة .
في أبرز زاوية في الشارع , الدرج الخارجي الواسع يؤدي للطابق الأول كمدخل للمشاة , بينما بقية الطابق الأرضي يبقى محدد كقسم خاص لمواقف للسيارات و كردهات صغيرة لتأمين الاتصال للطوابق العلوية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطابق الثالث : و هو الطابق الأخير مخصص كمعارض للوحدة السكنية . هذه المساحة 3369 م 2 أخذت أعلى ارتفاع للسقف وهو 7 م , تجاوز الـ 7 طابع وحدة مختلف للعرض مرة واحدة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التشييد المسموح به هو عرض 35 متر كمسافة بين الأعمدة , ايجاد شامل , فراغ طبيعي من أجل الحالات و المراكز المختلفة و المتغيرة . في مراكزها أربع زوايا هي وسائل اتصال مختلفة لتسهيل الوصول كمصاعد , أدراج و سلالم دوارة , تماما كخطوات تؤدي لبقية الفراغ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطابق الأول و الثاني :
إن التنوع في برامج الثقافة العامة هو متوضع و منشأ في هذين الطابقين . الطابقان يصلان الطابق الأرضي و الرابع بشكل كاف و جيد , بينما التنظيم يخلق أماكن محددة مختلفة بالمقارنة مع هذه الأماكن المحددة وظيفيا ً.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المنطق و المفهوم الأساسي هو كما يلي :
كل البرامج المتمثلة ككتلة منغلقة ( قاعة محاضرة , غرفة ذات خصوصية فلسفية أو دينية , مكاتب , معارض منزلية مستقبلية , إلخ ) موزعة و منتشرة داخل هذين الطابقين بمكان مرتفع ككتل و فراغات مستقلة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في نفس الوقت , فإن كل الفراغات المتبقية مضمومة بنفس الطريقة , تتلاءم مع بقية البرامج و المناهج المنفتحة ( صالات المعارض الخاصة , قاعة محاضرة مفتوحة , قاعة اجتماع , أماكن و ردهات للجلوس . إلخ .) عن طريق تنظيم و ضبط توضع الأجزاء و الكتل المغلقة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذين النمطين من الأماكن المتوضعة ضمن طابقين في فراغ مرتفع تؤدي لحدوث الاتصال الداخلي الكامل , و هو مؤلف من فراغات مستقلة صغيرة ضمن مجال واسع و منفتح .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لسلاسة و مرونة في الاتصال البصري للفراغ المنفتح , فإن الفراغات المفتوحة و المغلقة مقسمة على تدرج و انحدار , بأسطح منكسرة . الانحدار يوسع و يمد في خط النظر كأنه يمثل شكل وسيلة الحركة الشاقولية ( مثال ذلك الأدراج ) , أو كذلك شكل التنسيق .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في النتيجة , فإن هذين الطابقين يمثلان فعاليات و نشاطات متوضعة ضمن مظهر و مكان واسع . في حين أنه يحقق المتطلبات الأساسية الوظيفية .
هذه الفراغات الطبوغرافية تستطيع إعادة التنظيم بطرق غير محددة بشكل فعال .
النشاطات ضمن هذا الفراغ تهرب من النموذج التقليدي الموحد لتنشأ بشكل متجدد غير مخطط له , ثلاثي أبعاد , يساعد و يدعم الاستخدام الفعال ضمن الفراغ .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في النتيجة لمثال الفراغ والتلاعب الدوري , هذا البناء يمكن أن يصنف في قسمين : " التكوين الجبلي " الكتلة السفلية من الطابق الأرضي الذي يحوي فراغ لمواقف سيارات إلى وسائل الاتصال في الطابق الأول , و " التكوين السحابي " الكتلة العلوية , في الطابق الثالث الذي يحوي فراغ عرض و المواضيع الملحقة و المتعلقة بها و ذلك في الطابق الثاني .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذان القسمان يقللان إلى أقصى درجة الاتصال في ما بينهما , و الفراغ الثالث بينهما خُلق ليشكل فراغ مجرد مفتوح . هذان العنصران يشكلان تباين قوي و عمق فراغي , الاتجاهات و وجهات النظر تختلف استجابة لإحدى النشاطات بينهم , و تفتح لنا برمجيات ممكنة جديدة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التكوين الجبلي السفلي يشكل تلتان و وادي بينهما و تنتهي بمواد و صفات مألوفة و عناصر منسقة في داخلها و خارجها , ليكون جاهزا و متمرسا كتضاريس طبيعية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التكوين السحابي العلوي ينتهي بأسقف بيضاء و فراغ شفاف و صريح / و نصف شفاف
قشرة هوائية لتخفف الوجود الطبيعي و المادي . علاوة على ذلك , فإن هذه القشرة تشعل إذا حل الظلام , تزيد من استقرار الكتلة العلوية كضوء , الأحجام الطافية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المبنى الثاني من مبانينا الثلاثة الحديثة المصممة من قبل المعماريين الكوريين : ماس استوديس _ مكتب ماس للدراسات _ هو : xi معرض أكس آي في بوسان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن مركز المعرض مبني على طابع الشقق السكنية كي يظهر بمظهر شبيه بالشقق .
أيضا فهو مزود بمساحات ثقافية عامة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نرى ورشة مكتب ماس للدراسات ( آن ديميوليمييستير) في سيؤل ( عاصمة كوريا ) في قصتنا السابقة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هنا توجد المعلومات من المعماريين :
أُنشأ في يونسان- دونغ , بوسان , هذا المبنى بُنى على أساس مطابق لفكرة تعزيز ( أكس آي ) بأنها ذات طابع موافق للشقق السكنية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالإصافة إلى الطابع القياسي الموحد التابع للوحدة السكنية
فضاء المعرض ( الممارسة المشتركة في كوريا للدعاية و الأبنية التي يمكن التسوق بها )
القسم الأكبر المنظم في مساحة الطابق هية مخصصة كفضاءات ( مساحات ) ثقافية متغيرة للأنباء المحلية و التي تكون بمثابة نتيجة لخلق طابع جديد في أنماط الأبنية : و هو مركز مسكني ثقافي .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كما أن القوى الاقتصادية و النشاطات الثقافية تبدو على شكل و أسلوب معقد من العلاقات المتبادلة مسببة اندماج مناطقنا الخاصة والعامة و اجتياح بعضها الآخر , فإن هذا المبنى جاء كناتج لظاهرة ذلك التيار .
التركيز في تحقيقنا هذا هو لخلق فراغ سلس يحقق و يستجيب للـ " كل ما هو متجدد باستمرار " من الحالات و الطبقات الاجتماعية المرتفعة من النشاطات المتغيرة المتدفقة على الصعيد النشاط الاقتصادي و الاجتماعي , و في منظمة النشاط الفعال ليتوافق مع ذلك الفراغ .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن منظومة النشاط الجديدة هذه هي ضرورية للحفاظ على الخصوصية المستقلة الموجودة في هذا الفراغ , و لكن بنفس الوقت تكون قابلة للانفتاح و التوحد في ما بينها بمختلف الأساليب و الطرق ليتلاءم مع الاحتياجات الممكنة المستقبلية .
عبر ذلك , بإمكاننا أن نكتشف نمطا جديدا من الفعالية في الفراغ للاستجابة بشكل فعال من أجل الاختلافات الثقافية في الحاضر و المستقبل القريب , و في ما بعد نستطيع فتح الإمكانات من أجل الثقافة المتقدمة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذه القصة الرابعة, 9491 م2 , المبنى نُظم كتابع ( NB الصور ليست متوافقة بشكل صحيح مع النص )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطابق الأرضي : هذا الطابق يخدم المبنى كمداخل للزوار المشاة و مستخدمي وسائل الركوب المختلفة .
في أبرز زاوية في الشارع , الدرج الخارجي الواسع يؤدي للطابق الأول كمدخل للمشاة , بينما بقية الطابق الأرضي يبقى محدد كقسم خاص لمواقف للسيارات و كردهات صغيرة لتأمين الاتصال للطوابق العلوية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطابق الثالث : و هو الطابق الأخير مخصص كمعارض للوحدة السكنية . هذه المساحة 3369 م 2 أخذت أعلى ارتفاع للسقف وهو 7 م , تجاوز الـ 7 طابع وحدة مختلف للعرض مرة واحدة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التشييد المسموح به هو عرض 35 متر كمسافة بين الأعمدة , ايجاد شامل , فراغ طبيعي من أجل الحالات و المراكز المختلفة و المتغيرة . في مراكزها أربع زوايا هي وسائل اتصال مختلفة لتسهيل الوصول كمصاعد , أدراج و سلالم دوارة , تماما كخطوات تؤدي لبقية الفراغ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطابق الأول و الثاني :
إن التنوع في برامج الثقافة العامة هو متوضع و منشأ في هذين الطابقين . الطابقان يصلان الطابق الأرضي و الرابع بشكل كاف و جيد , بينما التنظيم يخلق أماكن محددة مختلفة بالمقارنة مع هذه الأماكن المحددة وظيفيا ً.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المنطق و المفهوم الأساسي هو كما يلي :
كل البرامج المتمثلة ككتلة منغلقة ( قاعة محاضرة , غرفة ذات خصوصية فلسفية أو دينية , مكاتب , معارض منزلية مستقبلية , إلخ ) موزعة و منتشرة داخل هذين الطابقين بمكان مرتفع ككتل و فراغات مستقلة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في نفس الوقت , فإن كل الفراغات المتبقية مضمومة بنفس الطريقة , تتلاءم مع بقية البرامج و المناهج المنفتحة ( صالات المعارض الخاصة , قاعة محاضرة مفتوحة , قاعة اجتماع , أماكن و ردهات للجلوس . إلخ .) عن طريق تنظيم و ضبط توضع الأجزاء و الكتل المغلقة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذين النمطين من الأماكن المتوضعة ضمن طابقين في فراغ مرتفع تؤدي لحدوث الاتصال الداخلي الكامل , و هو مؤلف من فراغات مستقلة صغيرة ضمن مجال واسع و منفتح .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لسلاسة و مرونة في الاتصال البصري للفراغ المنفتح , فإن الفراغات المفتوحة و المغلقة مقسمة على تدرج و انحدار , بأسطح منكسرة . الانحدار يوسع و يمد في خط النظر كأنه يمثل شكل وسيلة الحركة الشاقولية ( مثال ذلك الأدراج ) , أو كذلك شكل التنسيق .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في النتيجة , فإن هذين الطابقين يمثلان فعاليات و نشاطات متوضعة ضمن مظهر و مكان واسع . في حين أنه يحقق المتطلبات الأساسية الوظيفية .
هذه الفراغات الطبوغرافية تستطيع إعادة التنظيم بطرق غير محددة بشكل فعال .
النشاطات ضمن هذا الفراغ تهرب من النموذج التقليدي الموحد لتنشأ بشكل متجدد غير مخطط له , ثلاثي أبعاد , يساعد و يدعم الاستخدام الفعال ضمن الفراغ .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في النتيجة لمثال الفراغ والتلاعب الدوري , هذا البناء يمكن أن يصنف في قسمين : " التكوين الجبلي " الكتلة السفلية من الطابق الأرضي الذي يحوي فراغ لمواقف سيارات إلى وسائل الاتصال في الطابق الأول , و " التكوين السحابي " الكتلة العلوية , في الطابق الثالث الذي يحوي فراغ عرض و المواضيع الملحقة و المتعلقة بها و ذلك في الطابق الثاني .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذان القسمان يقللان إلى أقصى درجة الاتصال في ما بينهما , و الفراغ الثالث بينهما خُلق ليشكل فراغ مجرد مفتوح . هذان العنصران يشكلان تباين قوي و عمق فراغي , الاتجاهات و وجهات النظر تختلف استجابة لإحدى النشاطات بينهم , و تفتح لنا برمجيات ممكنة جديدة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التكوين الجبلي السفلي يشكل تلتان و وادي بينهما و تنتهي بمواد و صفات مألوفة و عناصر منسقة في داخلها و خارجها , ليكون جاهزا و متمرسا كتضاريس طبيعية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التكوين السحابي العلوي ينتهي بأسقف بيضاء و فراغ شفاف و صريح / و نصف شفاف
قشرة هوائية لتخفف الوجود الطبيعي و المادي . علاوة على ذلك , فإن هذه القشرة تشعل إذا حل الظلام , تزيد من استقرار الكتلة العلوية كضوء , الأحجام الطافية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]